استقبل كاتب الدولة للرياضة أحمد قعلول يوم الجمعة 11 جانفي 2019 وفدا عن الجامعة التونسية لكرة القدم يترأسه رئيس الجامعة الدكتور وديع الجريء، وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة، 
وتم خلال الجلسة تقديم عرض مفصّل حول مختلف انشطة الادارة الفنية الوطنية والإدارة الوطنية للتحكيم إضافة إلى مختلف النشاطات الطبية لسنة 2019 مصحوبة بالميزانية التقديرية والوضعية المالية للجامعة .
وتم التطرق أيضا الى بعض الإقتراحات أهمها :
- مراجعة التوقيت المدرسي مما يضمن توفير الوقت الكافي لممارسة رياضة كرة القدم ومختلف الأنشطة الرياضية للأطفال والشبان في توقيت ملائم ، خاصة أن 90 ٪‏ من اللذين يمارسون رياضة كرة القدم هم من فئة التلاميذ .

- أهمية فتح افاق التمدرس في اختصاص كرة القدم في التعليم الثانوي .
- فتح مركز وطني لتكوين الشبان بصفاقس على غرار مركز برج السدرية .
- إحداث معهد للرياضة بصفاقس على غرار معهد بيار دي كوبرتان بالمنزه .
- إجبار الأكاديميات الخاصة بكرة القدم للإنخراط بالجامعة وفق شروط محددة مع ضرورة تشغيل أصحاب الشهائد العليا من ذوي الإختصاص في هذه الأكاديميات .
وعلى مستوى البنية التحتية ومنشاءات الجامعة تم عرض لأهم المشاريع والبناءات المنجزة أو المتواصلة لسنة 2019 على غرار مركز الطب الرياضي واحداث نزل المنتخبات الوطنية إضافة لقاعة رياضة لتقوية العضلات وقاعات التدليك وقاعة للأرشيف إلى غير ذلك من المشاريع التي سوف يقع إنجازها سنة 2019.
هذا وقد وقع التأكيد على ضرورة الترفيع في المنح المسندة للجمعيات مقارنة بسنة 2018 خاصة في ظل عدم قيام أغلب البلديات والولايات بالدعم اللازم للنشاط الجمعياتي وفق ما ينص عليه القانون الأساسي للبلديات .

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.