أشرفت وزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بن الشيخ صباح اليوم الأربعاء 16 جانفي 2019 على جلسة عمل بمقر الوزارة خصصت لمتابعة واقع قطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية بولاية المهدية وسير تقدم إنجاز المشاريع التنموية الشبابية والرياضية بالجهة، وحضرها كاتبا الدولة لشؤون الشباب والرياضة عبد القدوس السعداوي وأحمد قعلول ووالي المهدية محمد بودن وأعضاء مجلس نواب الشعب عن الجهة، وتم خلال الجلسة تقديم عرض حول مدى تقدم المشاريع بكل المعتمديات ووضعية المنشآت الشبابية والرياضية. وأكدت وزيرة شؤون الشباب والرياضة خلال الجلسة على ضرورة التسريع في استكمال إنجاز المشاريع وحل الاشكاليات التي تعرقل دخولها حيز الانجاز استجابة لتطلعات الجهة.

حيث ستشمل التسريع في تخصيص العقار لمقر المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة اضافة الى رصد اعتمادات لتهيئة الملعب البلدي بكركر من تسييج وتنوير وتعشيب ومواصلة تهيئة دار الشباب كركر التي تشمل بناء قاعة متعددة الإختصاصات وتهيئة شاملة للبناية مبرمجة خلال سنة 2013. كما شملت الجلسة متابعة للمشاريع التي بصدد انتظار احالة اعتمادات التعهد، الذي سيتم اتخاذه في غضون 15 يوما على غرار مشروع تعشيب الملعب الرئيسي بالمهدية وتهيئة دار الشباب أولاد الشامخ واحداث الملعب البلدي بهبيرة.

أما على مستوى المشاريع المدرجة بمخطط التنمية 2016-2020 ولم يتم برمجتها ضمن ميزانية 2019، تمت الدعوة الى اعادة النظر فيها من قبل مجلس جهوي وتحديد الأولويات حسب متطلبات وتطلعات الجهة، من ذلك مشروع احداث مسبح بلدي وبناء قاعة رياضية بالجم وأخرى للرياضات الفردية بالسواسي وتهيئة كل من الملعب البلدي بشربان ومركز التربصات والإصطياف والتخييم بالدويرة الشابة. كما أكدت الوزيرة في السياق ذاته على التسريع في تنفيذ برنامج ملاعب الأحياء في الولاية والذي سيعمم على كل الولايات بعد تحيين وجدولة المعطيات وتحديد الأولويات.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.