خلال لقائه بعدد من المندوبين الجهويين للشباب والرياضة والادماج المهني...
الوزير كمال دقيش يؤكد على ضرورة احترام البروتوكولات الصحية وايجاد الحلول الأنسب لتشغيل المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا.
سعيا للنهوض بقطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية والادماج المهني التي تستوجب التنسيق المتواصل والهادف بين الوزارة ومختلف هياكلها الجهوية وخاصة في ظل أزمة كورونا وما يتطلبه الوضع الراهن من تكاثف للجهود، أشرف وزير الشباب والرياضة والادماج المهني السيد كمال دقيش اليوم الجمعة 09 أكتوبر 2020 على جلسة عمل عبر فضاء التواصل عن بُعد "تقنية الفيديو" جمعته بالمندوبين الجهويين للشباب والرياضة لكل من ولايات توزر وقبلي وصفاقس ومدنين والقيروان وقفصة وقابس والمهدية وتطاوين ، وذلك بحضور المستشار السيد شكري بلحسن و مدير الأنشطة الجهوية السيد رفيق بن عامر والسيد رضا العلاقي مدير التنظيم والاساليب والاعلامية، خُصصت لمتابعة واقع القطاعات الراجعة بالنظر للوزارة في الجهات والعمل على النهوض بها وتطويرها واستشراف برامج العمل المستقبلية للمندوبيات التي تسعى الوزارة الى تحقيقها بما يخدم تطلعات الشباب وانتظاراتهم.
ودعا الوزير في مستهل الجلسة الى ضرورة احترام الاجراءات البروتوكولية الصحية المتخذة من قبل الحكومة في ظل الوضع الوبائي الراهن حفاظا على صحة أسرتي الشباب والرياضة مع أهمية التنسيق المتواصل مع الوزارة في علاقة بكل التظاهرات الشبابية والرياضية كما أكد السيد كمال دقيش أن سلطة الاشراف تسعى جاهدة لايجاد الحلول الممكنة والأنسب لامتصاص أكبر عدد ممكن من المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا معتبرا ملف التشغيل من أولوياتها.
هذا وتم خلال هذه الجلسة التي عرفت مداخلات مقتضبة لكل من المندوب الجهوي للشباب والرياضة والادماج المهني بصفاقس السيد عبد الله الورغي ومندوب توزر السيد الصادق بلوزة ومندوب مدنين السيد فيصل بن عون ومندوب قفصة السيد محمد طيب زاهر ومندوبة القيروان السيدة خولة طقطق ومندوب قابس السيد لسعد لعمامي ومندوب المهدية السيد عاطف مسعود ومندوب قبلي السيد جيلاني الشيباني والسيد الطاهر نقض مندوب الجهوي بتطاوبن التطرق الى:
* أولوية العمل على ايجاد الآليات الأنسب والمتاحة حاليا لتشغيل أكبر عدد ممكن من أصحاب الشهائد العليا المُعطلين عن العمل في اطار اتفاقيات مع السلطات المحلية.
* الاشكاليات الهيكلية واللوجستية والتنظيمية صلب المندوبيات وكيفية مراجعتها وتجاوزها.
* الاطلاع على نسبة تقدم أشغال عدد من المشاريع الرياضية والشبابية و تباحث سبل تسريع نسق انجازها لتكون جاهزة في الآجال المضبوطة مع الاتفاق على ضرورة تكوين وكالة وطنية لصيانة هذه المنشآت اذا تطلب الأمر.
* تناول واقع وأفاق قطاع التربيةالبدنية والحلول الممكنة للنهوض به وتطوير ممارسة الرياضة صلب الوسط المدرسي والجامعي مع تكاثف جهود عدة وزارات وخاصة وزارة التربية.
* برنامج الوزارة في مجال النهوض بالصحة عبر توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية بالتعاون مع السلطات المحلية والجهوية في اطار برنامج "sport et santé" تطوير الاستثمار في مجال الشباب.
وأفضت هذه الجلسة الى الاتفاق على مقترح تكوين لجنة أو وكالة وطنية تُعنى بصيانة المنشآت الرياضية والشبابية اضافة الى اقتراح الوزير اعداد مشروع اتفاق مع السلطات المحلية يهدف الى تشغيل عدد من خرج٦ي المعاهد العليا المعطلين عن العمل وسيلي هذه الجلسة جلسة ثانية مع باقي المندوبين.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.