حقق المنتخب الوطني للمصارعة إنجاز تاريخي بعدما تمكن 10 مصارعين من اقتلاع بطاقة التأهل الى الألعاب الأولمبية طوكيو في الصائفة القادمة وذلك إثر تميزهم في الدورة الترشيحية المؤهلة الى الأولمبياد عن قارتي افريقيا وأوقيانوسيا والتي دارت بمدينة الحمامات من 2 الى 4 افريل الجاري بمشاركة 156 مصارعة يمثلون 22 دولة.

 

المصارعة الرومانية شهدت تأهل أربع مصارعين:

تأهل المصارع امجد معافي بعد حصوله على المركز الاول في وزن 77 كلغ بتفوقه في الدور النهائي على المصارع المغربي زياد اية اكرام

ومن جهته، ترشح هيكل عاشوري في وزن 97 كلغ بعد تغلبه في مباراتيه الاولى والثانية على التوالي على امير عوض الذي لعب تحت علم الاتحاد الدولي والمصري محمد علي السيد قبل ان ينهزم في مباراته الثالثة امام الجزائري ادم بوجملين ليتدارك هذه العثرة في مباراته الرابعة بتغلبه على تايلر تالاليموتو من ساموا.

وفي وزن 67 كلغ، ضمن سليمان نصر بطاقة عبوره الى الالعاب الاولمبية بعد فوزه في مباراته الاولى على الجزائري عبد المالك مرابط وفي مباراته الثانية على المغربي معاذ الاشقر وفي مباراته الثالثة على الجنوب افريقي كورنيليوس جوهانس كويتزي.

اما في وزن 130 كلغ، فقد حجز امين قنيشي مكانه في الاولمبياد بتغلبه في مباراته الثانية على المغربي شكري عطافي وفي مباراته الثالثة على الجزائري هشام كوشيط وذلك بعدما خسر في مباراته الاولى امام المصري عبد اللطيف محمد احمد.

تأهل أربع مصارعات تونسيات لأول مرة:

في منافسات اليوم الثاني تأهلت المصارعات مروى العامري (62 كلغ) وسوار بوستة (57 كلغ) وسارة حمدي (50 كلغ) وزينب الصغير (76 كلغ) الى الالعاب الاولمبية (طوكيو 2021).

اليوم الثالث: تأهل مصارعان في اختصاص المصارعة حرة

تمكن المصارع محمد السعداوي في اليوم الختامي من الحصول على بطاقة التأهل في وزن 97كغ فيما اقتلع هيثم الدخلاوي ورقة التأهل العاشرة والأخيرة في صفوف المنتخب الوطني.

ألف مبروك للمصارعة التونسية

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.