الحكومة التونسية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم لإطلاق مركز التميز للشباب في المنطقة العربية

 

أمضت وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي مساء اليوم الخميس 08 جويلية 2021 بإحدى النزل بالعاصمة مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لإطلاق مركز التميز للشباب في المنطقة العربية الذي سيحتضنه المرصد الوطني للشباب بمشاركة عشرين دولة عربية افتراضيًا.

وخلال الكلمة التي ألقتها بالمناسبة، ثمنت الوزيرة مثل هذه المبادرات وأكدت دعم الحكومة ووزارة الشباب والرياضة والادماج المهني لهذا التعاون على الصعيد الإقليمي الذي من شأنه أن يُؤسس لخلق فرص أفضل وأوفر للشباب على جميع المستويات.

هذا و يقوم المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالشراكة مع الحكومة التونسية وشركاء منتدى الشباب في المنطقة العربية بإطلاق أعمال المركز الذي سيركز على المساهمة في توفير معرفة أفضل بأوضاع الشباب في المنطقة العربية وتوفير فرص التدريب والتواصل والحوار والمساهمة في تحديد وتقديم الدعم لتطوير وتنفيذ سياسات واستراتيجيات وبرامج الشباب في المنطقة العربية، إضافة الى تبادل التجارب والخبرات الناجحة على المستويين الإقليمي والدولي.

ويمثل هذا الحدث نقطة انطلاق لفعاليات النسخة الثالثة من منتدى الشباب في المنطقة العربية الذي يشمل سلسلة من الفعاليات التي ستعقد في خمس دول عربية بهدف تسليط الضوء على التقدم المحرز في تنفيذ المشاريع الرئيسية للمنتدى.

والجدير بالذكر أن مركز التميز الإقليمي للشباب في المنطقة العربية يهدف بالأساس إلى إضفاء الطابع المؤسسي على "منتدى الشباب في المنطقة العربية" والمساهمة في توفير الفرص والفضاءات والآليات الفنية المتخصصة في مجالات تمكين الشباب بالمنطقة العربية، بما يعزز القدرات في إحداث نقلة نوعية في الرؤى والسياسات والبرامج الشبابية من خلال الشراكات الإقليمية والدولية.

وسيتم إنشاء هذا المركز بالتعاون بين صندوق الأمم المتحدة للسكان والمرصد الوطني للشباب بإشراف وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني.

وحضر هذا اللقاء كل من السيد فؤاد العوني، المدير العام للمرصد الوطني للشباب بتونس والدكتور لؤي شبانه، المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية والسيد أرنو بيرال المنسق المقيم للأمم المتحدة بتونس والمستشار الإقليمي للشباب لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية السيد سمير عانوتي والدكتورة ريم فيالة رئيسة مكتب تونس للصندوق وعدد من ممثلي البعثات الديبلوماسية بتونس وممثلي المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.