انعقدت صباح يوم الاثنين 22 نوفمبر 2021 جلسة عمل جمعت وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش بأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الوطنية البارالمبية التونسية برئاسة السيد محمد المزوغي وبحضور المدير العام للرياضة السيد المنصف شلغاف والمكلف بمهمة بمكتب الاعداد الأولمبي السيد فتحي البوليفي.

وتداولت الجلسة جملة من المسائل المتعلقة بوضعية رياضة ذوي الاعاقة والمشاركة التونسية في الألعاب البرالمبية طوكيو 2020 إضافة الى مناقشة جملة من المقترحات التي تتعلق ببرنامج عمل اللجنة الوطنية البارالمبية واستراتيجيتها المستقبلية للنهوض برياضة ذوي الإعاقة وتوفير كل الظروف الملائمة للرياضيين لمزيد التألق وتشريف الراية الوطنية من بينها :

- رسكلة وتكوين الإطارات الفنية

- تكوين لجنة مشتركة صلب وزارة الشباب والرياضة خاصة بالاعداد البارالمبي وكل مايهم الرياضات البرالمبية من عقود الأهداف وتقييم النتائج ووضع استرتيجية عمل.

- إمكانية بعث مركز إقامة لرياضيي النخبة من ذوي الاعاقة

- النظر في إمكانية تدخل الوزارة لدى المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية لبعث اختصاص تدريب الرياضيين ذوي الإعاقة بمحتوى يواكب التطور الملحوظ والنتائج المشرفة لتونس في هذا المجال.

- ضرورة توفير العناية والمتابعة الطبية اللازمة للرياضيين من خلال تخصيص طبيب للجامعة ومختصين بما يراعي خصوصية هذه الفئة من الرياضيين الابطال واحتياجاتهم.

- برنامج احياء اليوم العالمي والوطني للمعوقين الموافق ليوم 03 ديسمبر.

كما ستتسلم اللجنة الوطنية البرالمبية التونسية يوم 20 ديسمبر القادم هبة من اليابان ممثلة في حافلة خاصة بذوي الاحتياجات الخصوصية سيتم وضعها على ذمة الرياضيين في كل الجامعات الرياضية.

هذا وسيتولى المرصد الوطني للرياضة في اطار استراتيجية عمل الوزارة اعداد تقييم خاص بالمشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية والبرالمبية طوكيو 2020 بكل مراحلها انطلاقا من ظروف الاعداد وصولا الى النتائج المحققة بطريقة علمية موضوعية ليتم وفقها وضع برنامج العمل الخاص بالاعداد للألعاب الاولمبية والبرالمبية القادمة 2024 و2028.

 

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.