اطلعت المكلفة بتسيير ديوان وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني السيدة أميرة الزناتي لدى مشاركتها مؤخرا ضمن فريق الوفد الحكومي الذي أدى زيارة الى ولاية توزر تواصلت على امتداد ثلاثة أيام من الجمعة 05 مارس إلى غاية يوم الأحد 07 مارس لحلحلة بعض الاشكاليات ومتابعة القرارات الوزارية الخاصة بالجهة

وإعداد منوال تنموي جديد ضمن مقاربة تشاركية مع ممثلي السلط الجهوية والمحلية ونواب الجهة ومكونات المجتمع المدني، على واقع قطاعي الشباب والرياضة بولاية توزرمن خلال معاينة وضعية عدد من المنشآت الشبابية والرياضية وحل الإشكاليات العالقة بخصوص المشاريع المبرمجة بالجهة.

ويعدّ انجاز مشروع المسبح البلدي احدى أهم المشاريع المبرمجة بمعتمدية توزر باعتمادات جملية تقدر بحوالي 7.2 مليون دينار حيث سيتم التدخل لدى هيئة المتابعة ومراجعة الصفقات العمومية بمصالح رئاسة الحكومة قصد التسريع في الإجراءات وحلحلة المشروع.

كما تقرر خلال الزيارة:

توسعة مشروع احداث مضمار اصطناعي لألعاب القوى بتوزر ليتحول الى انجاز ملعب لألعاب القوى بمختلف مكوناتة على غرار قاعة لتقوية العضلات وحجرات الملابس.

برمجة احداث مركز للتربصات بتوزر وهو حاليا في مرحلة انجاز دراسة الثبات والاستقرار لقطعة الأرض وتم تحديد بداية سنة 2022 كأجل للانطلاق في مرحلة طلب العروض.

بادرت بلدية توزر بتوفير قطعة أرض ووضعها على ذمة الوزارة لانجاز مركب للتنس في جزء وظيفي أول يتكون من ملعب ومدارج وحجرات ملابس بكلفة 300 ألف دينار من اجمالي التكلفة الاجمالية للمشروع المقدرة بـ1 مليون دينار ليتم برمجة باقي المكونات ضمن المخطط الخماسي 2021-2026 وذلك استجابة لطلب جمعية الواحة للتنس الناشطة بالجهة.

معتمدية تمغزة :

نحويل دار الشباب ميداس الى مؤسسة شبابية من الجيل الثاني.

برمجة احداث مدارج لملعب ميداس ضمن المخطط الخماسي للتنمية 2021-2026 بعد أن تمّ تعشيبه .

تمت معاينة تقدم أشغال احداث مركز الإقامة التي تشهد نسقا متقدما ومن المبرمج نهايتها قبل موفى أفريل 2021 لتتدخل الوزارة بعد ذلك لتجهيزه بتوفير آلات للطبخ والتبريد ودعمه بالموارد البشرية الضرورية ليكون جاهزا للدخول حيز الاستغلال.

تم تركيز فضاء راديو الواب بدار الشباب تمغزة ليدخل حيز الاستغلال حال الانتهاء من إعطاء الذبذبات كما سيتم دعمها بتجهيزات إعلامية متطورة الى جانب النظر في إمكانية توسعة دار الشباب بإضافة قاعة كبرى للانشطة الرياضية.

تمت معاينة قطعة الأرض التي سيتمّ وضعها من قبل بلدية تمغزة على ذمة الوزارة لاحداث مشروع قاعة الألعاب الفردية وستنطلق الدراسات خلال شهر سبتمبر 2021.

معتمدية حزوة :

رصد اعتمادات تكميلية بكلفة 50 الف دينار لاحداث سور الملعب البلدي.

كما تم خلال الزيارة التعهّد بتوفير طلبات الجهة المتمثلة في دعم دور الشباب ماديا ولوجستيا خاصة منها التي تشكو عجزا وتم استغلالها خلال فترة الكوفيد الى جانب مواصلة احداث ملاعب أحياء بمختلف المعتمديات ودعم الجمعيات الرياضية وتطوير الممارسة الرياضية بالجهة.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.