في اطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وانفتاحها على المؤسسات التربوية بهدف تطوير مادة التربية البدنية وتوفير فضاءات ملائمة لممارسة الانشطة الرياضية صلبها، أدى وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش صباح يوم الاثنين 14 فيفري 2022 زيارة ميدانية للمدرسة الإعدادية ابو الطيب المتنبي بمنوبة

رفقة والي الجهة السيد محمد شيخ روحه والمندوب الجهوي للشباب والرياضة السيد محسن مصدق والمندوبة الجهوية للتربية السيدة دلندة المباركي والمدير العام للتربية البدنية والتكوين والبحث السيد ماهر مريح وعدد من الاطارات الجهوية والمحلية، اطلع خلالها على واقع الفضاءات الرياضية بهذه المؤسسة التربوية التي تفتقر لفضاءات رياضية ملائمة بسبب أشغال التوسعة التي شملت المعهد.

وأعلن وزير الشباب والرياضة أنه سيتم بالتنسيق والتشاور مع وزارة التربية فتح الفضاءات الرياضية بالمؤسسات التربوية للعموم خارج التوقيت المدرسي لتكون متنفسا لشباب الأحياء المجاورة لممارسة الرياضة على أن يتولوا بصفة تطوعية المساهمة في صيانتها وتأمينها من كل التجاوزات للمحافظة على ديمومتها.

أكد السيد كمال دقيش على أهمية تشريك القطاعين العام والخاص لتهيئة الفضاءات الرياضية داخل المؤسسات التربوية مع ضرورة التنسيق بين كل الأطراف المتداخلة في كل مراحل التهيئة والإنجاز لتكون فضاءات تستجيب لكل الأنشطة الرياضية بمختلف اختصاصاتها.

واستمع وزير الشباب والرياضة بالمناسبة لمشاغل أساتذة التربية البدنية ومقترحاتهم حول واقع المنشآت الرياضية وسبل تطويرها بما يستجيب لتطلعاتهم ويمكن التلاميذ والإطار التربوي من ممارسة الأنشطة الرياضية في أحسن الظروف.

هذا وسيتم في إطار القسط الثاني لأشغال تهيئة وصيانة معهد ابو الطيب المتنبي تهيئة الملعب ليكون متعدد الاختصاصات وحجرات الملابس إلى جانب 6 قاعات إضافية.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.