لدى إشرافه مساء اليوم الأربعاء 06 جويلية 2022 على اختتام فعاليات المخيم التأسيسي لهيكل شبابي استشاري الذي احتضنه مركز التربصات والاصطياف بشط مامي من ولاية بنزرت من 1 إلى 7 جويلية 2022 والذي خصص لوضع الأسس الأولية بمشاركة شبابية لتركيز مكتب استشاري شبابي وتأسيس ملامح برامج عملية تفعيل دور الشباب في المشاركة في صياغة ومتابعة تنفيذ السياسات العمومية ويكون منبرهم للتعبير عن تطلعاتهم ومشاغلهم وإيصال أصواتهم، أكد وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش أن هذا المشروع سيكون بداية لفتح آفاق مسار جديد سيرسم ملامحه شباب تونس كما أشار السيد كمال دقيش الى فتح سلطة الإشراف أبوابها للشباب من خلال مكتب أعد للغرض يعزز آليات مشاركة الشباب في عملية التخطيط والبرمجة في المجالات الشبابية عموما وفي برامج الوزارة خصوصا.

 وشارك في هذا المخيم 48  شاب وشابة من مختلف ولايات الجمهورية من التلاميذ والمتكونين والطلبة ورواد دور الشباب و الرياضيين والشباب العاطل عن العمل والشباب الناشط في المجتمع المدني الذي ساهم في اقتراح مشروع لمهام وأهداف هذا الهيكل ونظم وآليات عمله.

كما تم خلال هذه التظاهرة عرض فحوى مسودة المشروع الهادف إلى :

  • اقتراح مشاريع وبرامج ذات صلة بالشباب يكون فيها الشباب نقطة وصل بين فئته وصانعي القرار ويساهم من خلالها في بناء الثقة بين الشباب ومؤسسات الدولة ونقل مشاغل الشباب.
  • مقترحات لتركيبة الهيكل الشبابي و مهامه وأهدافه.

كما تم خلال فعاليات هذه التظاهرة تجسيد عملية بيضاء تحاكي مداولات الهيكل الاستشاري في شكل لجان عمل وعرض فيديو تسويقي من إنتاج شبابي للهيكل الشبابي الإستشاري.

و تضمن حفل الاختتام عدد من الفقرات التنشيطية المتنوعة ثقافية وفنية.

وحضر هذه المناسبة كل من معتمد رأس الجبل السيد سمير فرحات ومدير عام الشباب السيد عبد الخالق الزاهي و المندوب الجهوي للشباب والرياضة السيد كمال هنيد ومدير مركز التربصات والتخييم بشط مامي السيد انضار الهميسي إضافة إلى عدد من إطار ت الوزارة.

و قد تم تكريم الشباب المشارك في هذا المخيم.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.