استقبل رئيس مجلس الشارقة الرياضي السيد عيسى هلال الحزامي وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش بمقر المجلس وبحضور سعادة سفيرة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية التونسية الدكتورة إيمان أحمد السلامي، حيث تمّ بحث سبل التعاون والاستثمار بين الجانبين وتبادل الخبرات ودعم الإمكانات اللوجستية.

كما تم التعريف بدور المجلس وأنشطته من خلال عرض مفصّل بالأرقام والإحصاءات والصور وكذلك تم بحث آلية توقيع بروتوكول رياضي يعود بالفائدة على القطاع الرياضي في تونس والشارقة.

وبالمناسبة، أثنى وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش على حفاوة الإستقبال، مشيدا بالإمكانيات الرياضية بإمارة الشارقة والتخطيط السليم للإرتقاء الدائم بالمجال الرياضي مما يكفل تحقيق الإنجازات الدائمة وحرص المجلس على إستثمار هذه العوامل.

كما قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش خلال اللقاء لمحة عن أهم برامج الوزارة واسترتيجية عملها للنهوض بقطاعي الشباب والرياضة من ذلك مشروع قانون الهياكل الرياضية الذي سيمثل إطارا منظّما لكل الهياكل الرياضية وتحديد نشاطها وتمويلها ورقابتها وذلك في إطار إرساء الحوكمة الرشيدة والشفافية، إلى جانب حرص الوزارة على دعم الرياضة المجتمعية من خلال تكريس ثقافة ممارسة الرياضة للجميع ونشر رياضة المواطنة لما لها من انعكاسات إيجابية على الفرد والمجتمع وهو ما جعل تونس تفوز بجائزة "فريق العمل المشترك بين الوكالات التابع للأمم المتحدة المعني بالوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها لسنة 2023"، مما يعكس التزام سلطة الإشراف بتعزيز الصحة العالمية والرفاهية ومساهمتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور كمال دقيش حرصه على دعم جسور التواصل والتعاون المشترك بين البلدين في مجالات الشباب والرياضة والتربية البدنية والعمل على تبادل الخبرات والتجارب على غرار التربصات التحضيرية لرياضيي ذوي الإعاقة بالشارقة.

من جهته، أعرب سعادة عيسى هلال الحزامي عن سعادته بهذا اللقاء المثمر، معتبرا أن زيارة وزير الشباب والرياضة فتحت آفاقا واسعة للتعاون على أكثر من صعيد، خاصة وأن الرياضة التونسية تتمتع بسمعة كبيرة عربياً وقارياً وعالمياً، وأكد أن المجلس حريص على استثمار كل الفرص التي من شأنها أن تطور إمكانات وقدرات الشباب والإطارات الإدارية والفنية بالإمارة.

هذا وقد ضمّ الوفد المرافق لوزير الشباب والرياضة كل من نائب القنصل العام للجمهورية التونسية بدبي السيدة إيمان الحوكي والملحق بديوان وزير الشباب والرياضة والمكلف بالتعاون مع الدول العربية بمكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية السيد نوفل المرابط، كما حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة مجلس الشارقة إلى جانب عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالمجلس.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.