خلال جلسة عمل جمعته بأعضاء الجامعة التونسية للرياضة للجميع، أكد وزير الشباب والرياضة يوم الخميس 18 أفريل 2024، مواصلة سلطة الإشراف خطّتها في النهوض بواقع الرياضة للجميع وترسيخ نشر ثقافة المُمارسة الرياضية وتعميمها بين مختلف أفراد المجتمع ورفع نسبها وتحويلها إلى ضرورة حياتية لتأثيرها المباشر على الصحة المجتمعية.

وتناولت الجلسة، التي حضرها رئيس ديوان الوزارة السيد شكري بن حسن والسادة والسيدات: مدير عام الرياضة منصف الشريف ومدير النخبة رياض عزيز ومدير الهياكل الرياضية سمير صغير وممثل المرصد الوطني للرياضة سمير الغضباني والمكلفة بالرياضة النسائية السيدة فاتن غطاس والملحقة بالديوان السيدة بثينة بن منصور، تقديم مشروع خارطة طريق لجامعة الرياضة للجميع، للفترة المقبلة من قبل رئيسها السيد مروان الشايب.

وتهدف الخطّة إلى:

التأسيس لمجتمع صحي واقتصادي مستدام انطلاقا من برامج رياضية متواصلة تستهدف جميع الفئات العمرية وكل عناصر المجتمع، خصوصا ذوي الإعاقة والعنصر النسائي وكبار السن.

العمل على تطوير نسب ممارسة الرياضة المجتمعية ورياضة المواطنة بمختلف أشكالها صلب المؤسسات التربوية والاقتصادية والمسالك الصحية وفي كل جهات الجمهورية بالتعاون مع عدد من المنظمات الوطنية والدولية والأطراف الحكومية ذات العلاقة.

نشر خارطة للمسالك الصحية في كل جهات الجمهورية.

تعزيز الوعي المجتمعي وربط رفع نسبة ممارسة النشاط البدني بين مختلف شرائح المجتمع بالتأثير المباشر على الصحة المجتمعية ودفع العجلة الاقتصادية وتحقيق التنمية البيئية والسياحية.

تماشي خطّة الجامعة مع الاستراتيجية الوطنية الموجهة لرياضة المواطنة ورياضة وشغل ورياضة وصحة.

فتح آفاق تشغيلية لفائدة خرجي معاهد الرياضة والتربية البدنية وخريجي المعهد العالي للتنشيط الشبابي وفق الآليات القانونية.

إحياء التراث الثقافي الرياضي من خلال إعادة تشجيع ممارسة الرياضات التقليدية.

تباحث صيغ الانطلاق في تنفيذ برامج العمل بالتنسيق بين سلطة الإشراف ومختلف الأطراف ذات العلاقة مع تحديد الأولويات.

تقديم تظاهرات الجامعة للفترة المقبلة بما في ذلك تظاهرة sport non-stop يومي السبت والأحد 20 و21 أفريل الجاري بسيدي مدين من ولاية زغوان وملتقى ألعاب البحر الأبيض المتوسط التقليدية أيام 17 و18و19 ماي 2024.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أهمية الانطلاق ببرنامج عمل لمكافحة إدمان المخدرات بين عناصر المجتمع، من خلال الرياضة، إضافة إلى تنفيذ برنامج بيداغوجي لممارسة النشاط البدني لفائدة موظفي الوزارة.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.